عالمى الصغير

    كوكتيل تصريحات ماتش مصر و البرازيل

    شاطر
    avatar
    little angel
    مبدع نشيط
    مبدع نشيط

    انثى
    عدد المساهمات : 120
    نقاط : 192
    تاريخ التسجيل : 22/03/2009
    المزاج : عااااااااااااال العااااااال

    كوكتيل تصريحات ماتش مصر و البرازيل

    مُساهمة من طرف little angel في الثلاثاء يونيو 16, 2009 5:41 pm


    مي عز الدين:
    القرآن الكريم سبب تألّق زيدان أمام البرازيل



    كشفت الفنانة المصرية الشابة مي عز الدين أن خطيبها محمد زيدان -لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم- كان قد وعدها قبل مباراة البرازيل بهز شباك السامبا، مشيرةً إلى أنها طالبته بالإكثار من قراءة القرآن الكريم حتى يوفقه الله في المباراة الهامة أمام السامبا.
    وقالت مي -في تصريحات لموقع -mbc.net إنها أجرت مع والدتها اتصالاً هاتفيًا بزيدان لتهنئته، رغم خسارة المنتخب المصري أمام نظيره البرازيلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للمنتخب المصري في المباراة التي أقيمت بجنوب إفريقيا ضمن بطولة كأس العالم للقارات.
    وأضافت الفنانة الشابة أنها تحدثت إلى خطيبها قبل بدء المباراة بدقائق، وطالبته بتكثيف قراءة القرآن والصلاة، وحاولت تهدئته، بالتأكيد على أن المباراة أمام فريق كبير مثل البرازيل يعني أن الفوز ليس شيئًا سهلاً، ومجرد الوصول للعب أمامهم شيء مشرف في حد ذاته.
    وكشفت مي أن زيدان كان خائفًا من المباراة، لكنه أكد تفاؤله بها؛ لأنها أول مباراة يخوضها ودبلتها في يده، ووعدها بقضاء شهر العسل بالبرازيل في حال الفوز.
    وتابعت: بعد إحراز زيدان للهدف الأول سارع في فترة الاستراحة بالاتصال بي طالبًا الحديث معي ومع والدتي لتكثيف دعواتها له بإحراز الهدف الثاني؛ لأنها دائمًا ما تدعو له وتعتبره مثل نجلها، وكم باركت خطوبتنا لما يتمتع به من أخلاق والتزام داخل أرض الملعب وخارجه.
    وأوضحت مي أنها كانت تشاهد المباراة وهي في حالة رعب شديد طيلة التسعين دقيقة، وكانت هناك إشارة متفق عليها بينها وبين زيدان وهي أنه حينما يحرز هدفًا يقوم بتقبيل يده أمام الكاميرات.
    وعن حصوله على جائزة أحسن لاعب بالمباراة واحتلاله المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة حتى الآن بالتساوي مع البرازيلي (كاكا) برصيد هدفين، أكدت الفنانة الشابة أن زيدان في حديثه الهاتفي معها قال لها حرفيًا "إن هذه الجائزة إهداء منه لها"، خاصة وأنها أول جائزة يحصل عليها بعد إعلان خطبتهما.
    وبررت مي تراجعها عن الذهاب إلى جنوب إفريقيا لتشجيع زيدان بالقول إنها كانت تنوي بالفعل السفر لتشجيعه، لكن الأخير فضل بقاءها بالقاهرة لخوفه عليها من مشقة السفر؛ وكذلك بسبب مرض والدتها، مضيفة أنها ستحاول إقناعه بالسفر لتشجيع المنتخب خلال مباراتيه القادمتين أمام إيطاليا وأمريكا لرغبتها في مشاهدته على أرض الملعب وتشجيعه وجهًا لوجه لتزيد من حماسه.
    ومن جهة أخرى، كشفت مي أن زيدان يُصر دائمًا على أن يناديها باسمها الحقيقي "ماهيتاب" مبررًا ذلك أن مي اسم الشهرة لها كفنانة أما ماهيتاب فهو اسم حبيبته بعيداً عن الفن .أيمن عبد العزيز

    زيدان بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب:
    تفوّقي على كاكا وروبينيو فخر للمصريين والعرب

    أعرب محمد زيدان -مهاجم منتخبنا الوطني والمحترف في صفوف بروسيا دورتموند الألماني- عن سعادته لحصوله على جائزة أفضل لاعب في مباراة الفراعنة أمام البرازيل في افتتاح بطولة كأس القارات 2009 بجنوب إفريقيا.
    وأضاف أنه فخر لكرة القدم المصرية الحصول على تلك الجائزة متفوقاً على نجوم العالم في صفوف المنتخب البرازيلي متمثلاً في كاكا وروبينيو وباتو ودانييل ألفيس، ومن ثمّ فإنه فخر له وللكرة المصرية الحصول على تلك الجائزة.
    وأوضح زيدان أن المنتخب الوطني قدّم واحدة من أفضل مبارياته، وكنا خصماً عنيداً للبرازيل وكان بإمكاننا الخروج بنقطة على الأقل من تلك المباراة، لكن جميع الظروف لم تحالفنا.
    وأشار إلى أن البعض شكك في قدرات الفراعنة وإمكانية تحقيقهم لنتيجة إيجابية والخروج بنقطة التعادل على الأقل، لكن ضربة الجزاء التي احتسبها حَكم اللقاء حالت دون تحقيق ذلك الحلم.
    وأكد أن المباراة القادمة أمام الأتزوري الإيطالي سيكون له حسابات خاصة، حيث إننا سنحاول تدارك الأخطاء التي تم الوقوع فيها في مباراة البرازيل والعمل على تلافيها في اللقاء القادم.
    وقال إن المنتخب المصري برهن للعالم كله أنه قادر على إثبات ذاته، ومن ثم فإننا نجحنا في تحقيق مستوى مختلف تماماً عن مباراة الجزائر في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بجنوب إفريقيا 2010 ومن ثم فإنني في النهاية فخور لأني مصري وعربي. محمد توفيق

    مارشيللو ليبي:
    مصر مفاجأة المجموعة والحضري نقطة ضعفها

    أعرب مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي عن دهشته للمستوى الذي ظهر به المنتخب المصري أمام البرازيل أمس، مؤكدا على أن مصر قدمت مباراة هي الأروع في تاريخ الفراعنة وستظل هذه المباراة علامة يتذكرها العالم كله للفريق المصري، مشيرا إلى أن مصر أصبحت بالفعل مفاجأة المجموعة.

    وأضاف ليبي إلى أنه سوف يأخذ حذره أمام المنتخب المصري في المباراة القادمة، مشيرا إلى أنه استفاد من أخطاء الفريق المصري التي ظهرت بوضوح خلال اللقاء وهي الكرات العرضية التي أحرز منها البرازيل معظم أهدافهم.

    وأضاف ليبي إلى أن حارس مرمى منتخب مصر (يقصد الحضري)، لم يكن على قدر المسئولية، وكان في إمكان منتخب مصر الفوز بالمباراة أو التعادل في حالة وجود حارس أفضل من هذا الذي سيكون نقطة ضعف واضحة أمامنا؛ بالإضافة إلى تواضع خط دفاع المنتخب المصري.
    وأنهى ليبي حديثة قائلاً رغم نتيجة الفوز التي كانت متوقعة للسامبا، لكن الأداء المتميز الذي ظهر به المنتخب المصري هو ما كان غريباً، فلم يسبق لمصر أن أدت بهذه الطريقة أمام منتخب عالمي من الوزن الثقيل مثل البرازيل، نعم مصر لعبت كرة قدم جميلة أمام هولندا في كأس العالم 1990، لكن ليس بهذه الطريقة أبداً التي فعلتها أمام البرازيل بطلة العالم (خمس مرات).محمد سعيد
    كاتب بريطاني يصف أبو تريكة بأنه من فصيلة اللاعبين الكبار



    وصف كاتب بريطاني محمد أبو تريكة -لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني- بأنه من فصيلة اللاعبين الكبار وقال إنه أظهر أداءً متميزاً في مباراة مصر والبرازيل والتي أقيمت بينهما مساء أمس الاثنين في إطار كأس القارات جعله يعتلي منصة أفضل لاعب داخل المستطيل الأخضر.
    وذكر التحليل الذي نشرته صحيفة "التايمز" البريطانية لكاتبها الشهير "جابرييل ماركوتي" أن لاعب الوسط المصري أبو تريكة وضع دراسته أمام كرة القدم لفترة طويلة من حياته قبل أن ينتقل إلى الأهلي وهو في سن 25 من عمره، مضيفا أنه في وقت كان معظم لاعبي الكرة في العالم يحلمون بعرض مغرٍ للانتقال إلى الدوريات الأوروبية كان أبو تريكة يردد نفس الكلمة (لا).
    وأضاف ربما كان على الأرجح واحداً من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ ويحمل دبلوما في الفلسفة معلقة على حائط غرفة الجلوس بمنزله، وربما كان أفضل لاعب على وجه البسيطة لم يركل كرة القدم في أوروبا أو في أمريكا الجنوبية، لكنه بلقاء مصر والبرازيل على ملعب "بلومفونتين" بجنوب إفريقيا كان بدون أدنى شك أفضل لاعب داخل المستطيل الأخضر.
    وأردف الكاتب يقول إن منتقديه قد يقولون إنه سمكة كبيرة في حوض صغير، وإن قيادة منتخب مصر للفوز بكأس أمم إفريقيا مرتين وقيادة الأهلي لثلاثة ألقاب دوري أبطال إفريقيا هي إنجازات بسيطة؛ لأنه لم يفعل ذلك أمام أفضل المنافسين في العالم لكن مهلا -والكلام للكاتب البريطاني- فهو فعلها أمام كاكا ورفاقه في لقاء انتهى بهزيمة مصر (3 - 4) من البرازيل وأظهر أبو تريكة أنه لاعب من فصيلة اللاعبين الكبار.
    وتساءل الكاتب البريطاني: هل البقاء في مصر أفقد أبو تريكة الشجاعة وقلل من طموحه كونه بهذا البقاء لن يقيس نفسه ضد الأفضل في العالم؟.. أم هل يستحق الإشادة لبقائه على انتمائه والاكتفاء بما حققه، ولذلك فهو لا يشعر برغبة في اللهث وراء إغراء وحصد الملايين من الدوري الإنجليزي أو حتى الليجا الإسباني؟!!أيمن عبد العزيز


    "دونجا": لم نستعد للفراعنة وكدنا ندفع الثمن غالياً
    و"كاكا" يُؤكد: فوزنا كان مستحقاً





    امتدح المدير الفني للمنتخب البرازيلي "كارلوس دونجا" الروح التي ظهر بها لاعبو الفريق والإصرار على الفوز حتى الدقيقة الأخيرة.
    وصرّح المدرب البرازيلي قائلاً: لقد خضنا قبل مباراة مصر مبارتين بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، وكل ما فعلناه استعداداً لهذه المباراة هو بعض المحاولات من أجل استعادة مستوى الفريق من جديد، وكنّا على وشك دفع الثمن غالياً.
    واستطرد "دونجا" مؤكداً أن نقاط المباراة الثلاث كانت في غاية الصعوبة، ولكن ما أسعده هو الروح والإصرار من قِبل لاعبيه على إحراز الهدف حتى الدقيقة 90.
    نجم المنتخب البرازيلي "كاكا" من جهته عبّر عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق، واصفاً إياه بالفوز المستحق بفضل الالتزام الذي حققه لاعبو الفريق.
    واختتم اللاعب حديثه مؤكداً أن المباراة كانت صعبة ونقاطها لم تكن بالسهلة على الإطلاق في مجموعة وصفها اللاعب بمجموعة الموت.

    شوقي غريب: قدمنا صور مبهرة للعالم عن منتخب مصر


    أثنى الكابتن شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري على أداء فريقه أمام السامبا البرازيلية قائلا: إن الفريق قدم أداءا أبهر العالم وأعطى صور طيبة عن مستوى الكرة الإفريقية رغم الهزيمة أمام منتخب السيليساو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

    وقال غريب في تصريحات مابعد اللقاء لشبكة راديو تليفزيون العرب "ART" أن المنتخب جاء لجنوب إفريقيا لتقديم المستوى الحقيقي للمنتخب لذلك حضرنا من أجل الاستمتاع بكرة القدم أمام الفرق الكبرى، وقدمنا مباراة ممتازة حافظت على سمعة الكرة الإفريقية".

    وتمنى غريب أن يقدم المنتخب الوطني نفس المستوى أمام نظيره الإيطالي في المباراة القادمة رغم الخسارة من نجوم السامبا 3-4.

    من جانبه قال عصام الحضري حارس مرمى المنتخب المصري أن اللاعبين تحلوا بروح منتخب مصر واستطاعوا أن يقدموا أفضل ما عندهم، مؤكدا أنه لم يقصر أحد وأظهرنا قدرتنا الحقيقية.

    واستطر الحضري قائلا: نجحنا في إحراز ثلاثة أهداف في مرمى البرازيل وهذا شىء غير متوقع، وعن الأخطاء الدفاعية التي ظهرت خلال اللقاء قال حارس مرمى الفراعنة: كلنا نتحمل مسئولية الأأخطاء وماحدث سوء توفيق خاصة أنه كان بإمكاننا الفوز.
    وأختتم الحضري تصريحاته مؤكدا رضاه عن مستواه خلال اللقاء ولم ينفى أنه أخطأ في بعض الأحيان لكنها أخطاء يمكن التغلب عليها.
    _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
    avatar
    khookheeta
    المدير العام
    المدير العام

    انثى
    عدد المساهمات : 494
    نقاط : 961
    تاريخ التسجيل : 18/03/2009
    العمر : 29
    المزاج : تمام الحمد لله

    رد: كوكتيل تصريحات ماتش مصر و البرازيل

    مُساهمة من طرف khookheeta في الإثنين يونيو 29, 2009 7:11 pm



    _________________
    ما دمت قد دخلت في قلبي فليس لي ان اطلب الهرب



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 14, 2018 11:55 pm